الأربعاء، 2 يوليو 2014

آخر رفاق عمر المختار يُتوفّى عن عمر يناهز ال110 سنوات


توفي المجاهد محمد بو أمليحه الشلوفي، بمدينة “المرج” ، الواقعة شرق ليبيا الليلة الماضية.  وكان “الشلوفي” الذي توفي عن عمر يناهز 110 أعوام، أحد رفاق شيخ المجاهدين عمر المختار، وأحد رواة التاريخ الشفوي لحقبة الجهاد ضد الاستعمار الايطالي لليبيا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الليبية.  يُذكر أن عمر المختار كان من أبرز المجاهدين الليبيين ضد المستعمر الإيطالي وتم إعدامه من قبل سلطات الاحتلال في سبتمبر 1931.        من هو المجاهد عمر المختار ؟؟؟     عمر المختار (1862 – 1931) مجاهد ليبي حارب قوات الغزو الايطالية منذ دخولها أرض ليبيا إلى عام 1931. حارب الإيطاليين وهو يبلغ من العمر 53 عاما لأكثر من عشرين عاما في أكثر من ألف معركة و استشهد باعدامه شنقا و توفي عن عمر يناهز 73 عاما. لقب بشيخ الشهداء، وشيخ المجاهدين، وأسد الصحراء : حصد عمر المُختار إعجاب وتعاطف الكثير من الناس أثناء حياته، وأشخاص أكثر بعد إعدامه، فأخبار الشيخ الطاعن في السن الذي يُقاتل في سبيل بلاده ودينه استقطبت انتباه الكثير من المسلمين والعرب الذين كانوا يعانون من نير الاستعمار الأوروبي في حينها.     من أقوال المجاهد عمر المختار رحمه الله تعالى :     -- انني أؤمن بحقي في الحرية، وحق بلادي في الحياة، وهذا الايمان   اقوى من كل سلاح.     --  إن الظلم يجعل من المظلوم بطلا، وأما الجريمة فلابد من أن يرتجف   قلب صاحبها مهما حاول التظاهر بالكبرياء.     --  لما حكم القاضي على عمر بالإعدام شنقاً حتى الموت قهقه عمر بكل شجاعة قائلا الحكم حكم الله لا حكمكم المزيف  --  نحن لن نستسلم ، ننتصر أو نموت  !!!!


تناقلت الأخبار وفاة المجاهد محمد بو أمليحه الشلوفي، بمدينة “المرج” ، الواقعة شرق ليبيا الليلة الماضية.
وكان “الشلوفي” الذي توفي
عن عمر يناهز 110 أعوام، أحد رفاق شيخ المجاهدين عمر المختار، وأحد رواة التاريخ الشفوي لحقبة الجهاد ضد الاستعمار الايطالي لليبيا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الليبية.
يُذكر أن عمر المختار كان من أبرز المجاهدين الليبيين ضد المستعمر الإيطالي وتم إعدامه من قبل سلطات الاحتلال في سبتمبر 1931.


من هو المجاهد عمر المختار ؟؟؟

عمر المختار (1862 – 1931) مجاهد ليبي حارب قوات الغزو الايطالية منذ دخولها أرض ليبيا إلى عام 1931. حارب الإيطاليين وهو يبلغ من العمر 53 عاما لأكثر من عشرين عاما في أكثر من ألف معركة و استشهد باعدامه شنقا و توفي عن عمر يناهز 73 عاما.
لقب بشيخ الشهداء، وشيخ المجاهدين، وأسد الصحراء : حصد عمر المُختار إعجاب وتعاطف الكثير من الناس أثناء حياته، وأشخاص أكثر بعد إعدامه، فأخبار الشيخ الطاعن في السن الذي يُقاتل في سبيل بلاده ودينه استقطبت انتباه الكثير من المسلمين والعرب الذين كانوا يعانون من نير الاستعمار الأوروبي في حينها.


من أقوال المجاهد عمر المختار رحمه الله تعالى : 

-- انني أؤمن بحقي في الحرية، وحق بلادي في الحياة، وهذا الايمان
 اقوى من كل سلاح.

--  إن الظلم يجعل من المظلوم بطلا، وأما الجريمة فلابد من أن يرتجف 
قلب صاحبها مهما حاول التظاهر بالكبرياء.

--  لما حكم القاضي على عمر بالإعدام شنقاً حتى الموت قهقه عمر بكل شجاعة قائلا الحكم حكم الله لا حكمكم المزيف

--  نحن لن نستسلم ، ننتصر أو نموت  !!!!

--

هناك تعليق واحد:

شادى خليل يقول...

الف مرة وحدة ؟ ثم من اين قراءت انه قاتل 20 سنة كلام لا يصدقه حتى المجنون مع عدم نكران جهاده .