الخميس، 19 سبتمبر 2013

أصدقائي حُقّ لكم أن تعزّوني

أصدقائي حُقّ لكم أن تعزّوني ..  لعلّ من أعظم روافد الخير و مجلبة الحسنات و رضاء الخالق على الإنسان هو برّ الوالدين و التفاني في خدمتهما و السعي إلى رضاءهما و الصّبر على صحبتهما ،، إذا الوالدان هما واديانمن الحسنات  و رافدان من البرّ أوصانا الله و رسوله الكريم على اغتنامهما ، بل قرن الله جلّ و علا رضاءه برضاءهما ، أخوكم ، تعطّل عنده أحد الرّافدين بموت أبي رحمه الله ، وبذلك انطفأ عندي مصباح كنت أستنير به و ذهب عنّي سبب جالب للحسنات و انقطع عنّي طريق كنت – و لا أزكّي نفسي على الله – أنعم فيه بخدمة والدي و أترجّى رضاءه عنّي  أفلا يكون هذا مدعاة لأن تعزّوني ؟؟  و عزائي أيضا في تواصل رافد أمّي بارك الله لي فيها و أرضاها عنّي ، كذلك عزائي في ما وسّع الله علينا بأن جعل لنا فُرص تدارك ، فله الحمد بأن مكّننا في التواصل  بالخير مع والدينا حتّى و هم أموات و ذلك في بشارة رسوله الكريم صلّى الله عليه و سلّم - صح عن أبي هريرة _رضي الله عنه_ أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن الله ليرفع الدرجة للعبد الصالح في الجنة فيقول: يا رب أنّى لي هذه؟! فيقول باستغفار ولدك لك )) رواه أحمد  بسند صحيح-





أصدقائي حُقّ لكم أن تعزّوني ..

لعلّ من أعظم روافد الخير و مجلبة الحسنات و رضاء الخالق على الإنسان هو برّ الوالدين و التفاني في خدمتهما و السعي إلى رضاءهما و الصّبر على صحبتهما ،،
إذا الوالدان هما واديان من الحسنات  و رافدان من البرّ أوصانا الله و رسوله الكريم على اغتنامهما ، بل قرن الله جلّ و علا رضاءه برضاءهما ،
أخوكم ، تعطّل عنده أحد الرّافدين بموت أبي رحمه الله ، وبذلك انطفأ عندي مصباح كنت أستنير به و ذهب عنّي سبب جالب للحسنات و انقطع عنّي طريق كنت – و لا أزكّي نفسي على الله – أنعم فيه بخدمة والدي و أترجّى رضاءه عنّي
أفلا يكون هذا مدعاة لأن تعزّوني ؟؟
و عزائي أيضا في تواصل رافد أمّي بارك الله لي فيها و أرضاها عنّي ، كذلك عزائي في ما وسّع الله علينا بأن جعل لنا فُرص تدارك ، فله الحمد بأن مكّننا في التواصل  بالخير مع والدينا حتّى و هم أموات و ذلك في بشارة رسوله الكريم صلّى الله عليه و سلّم - صح عن أبي هريرة _رضي الله عنه_ أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن الله ليرفع الدرجة للعبد الصالح في الجنة فيقول: يا رب أنّى لي هذه؟! فيقول باستغفار ولدك لك )) رواه أحمد  بسند صحيح-

هناك 9 تعليقات:

الكاتبة والإعلامية فاطمة العبيدي يقول...

لا حول ولا قوة إلا بالله
إنا لله وإنا إليه راجعون
البقاء لله أخي العزيز عليك بالصبر والدعاء له فأنا أيضا مازلت حديثة العهد بوفاة أمي وأشعر بك تماما ولم يبق لي سوى الدعاء لها ولموتى المسلمين

رحمه الله وأمي وموتى المسلمين رحمة واسعة وأسكنهم فسيح جناته

كريمة سندي يقول...

البقاء لله ..

رحم الله موتى المسلمين اللهم آمين

عظم الله أجرك

أمل حمدي يقول...

بارك الله لك فيها ومتعك ببرها ووصالها
ورحم الله الوالد

ريما يقول...

.حملتُكَ في صحوِ عينيَّ .. حتّى
تهيّـأَ للـنـاسِ أنّـي أبـي ..
أشيلُكَ حتّـى بنبـرةِ صوتي
فكيفَ ذهبتَ .. ولا زلتَ بي؟
رحمه الله عزيزى والهمك الصبر وحفظ لك الوالده هى الان امانه فى عنقك اهتم بنفسك لاجلها ولاجل اولادك ..لانك كل ما يملكون ..

Unknown يقول...

الكاتبة والإعلامية فاطمة العبيدي

أختي فاطمة رحم الله أمّك و تجاوز عنها
و رحم الله جميع متوتى المسلمين و عفا عنهم .
تقديري لهذا الحضور

Unknown يقول...

كريمة سندي

شكرا أختي كريمة و أثابك الله

تقديري لك يزيد !

Unknown يقول...

Aml Hamdy

أمّولة ، بارك الله فيك و شكر الله سعيك

شكرا لوجودك دوما هنا ...

Unknown يقول...

ghada issa

غادة !

نتقاسم نفس الوجع ...

- عيّشك - بارك الله فيك و أثابك الله .

أرقب مجيئك كلّ مساء ، و أتلمّس في حضورك كثيرا البهاء ،، فلا تتغيّبي !!!

أضعت منظرتي يقول...

عظم الله أجركم

وأسكن ميتكم الفردوس الأعلى من الجنة

وحفظ لك والدتك ورزقك برها