السبت، 13 أغسطس 2011

أقوال من الزمن الجميل 1


أقوال من الزمن الجميل  ( 1 )   هي مساحة  من فيض الجمال فتحتها لكم  أعزّتي  لتبحثوا فيها عن ذواتكم و آمالكم و آلامكم  و ما يشغل بالكم  كلّ واحد عاقل فيكم سيجد نفسه في قول منها أو أكثر  فقط ليكون شعار دخولك هنا :  ~~~~~~~~   وحده العقل السليم من يسعده البحث عن الحكمة و سديد القول   /   سُئل حكيم   بِمَ ينتقم الإنسان من عدوّه ؟؟   فقال : بإصلاح نفسه .!!!    /    يقول شكسبيـــر:-  -تحبني أو تكرهني !‏جميــعها مفضله لدي  ‏سوف اكون دائما في قلبك  اذا كنت ‏تحبني /   اذا كنت ‏تكرهني /  سوف أكون دائما في بالك   /  الحقائق التي نسكت عنها تغدو سامة   (الفيلسوف نيتشة)   /  لكل شيء اذا ما تم نقصان، فلا يغر بطيب العيش انسان ~  هي الامور كما شاهدتها دول، من سره زمان ساءته ازمان   أبو البقاء الرندي   /   إذا أردت أن تخطط لسنة فازرع بذرا ،  وإذا أردت أن تخطط لعشر  سنوات فازرع شجرا ، أما إذا أردت أن تخطط لمدى الحياة  فطّور إنسانا .   /   قيل لبعض الحكماء .. بأي شيئ يعرف وفاء الرجل  دون تجربة واختبار ؟ قال: بحنينه إلى أوطانه وتلهفه على ما مضى من زمانه!!   /   أن تضيء شمعة صغيرة خير لك من أن تنفق عمرك تلعن الظلام"   /   كنت أحاول أن أغير المجتمع ...  والآن أحاول أن أمنع المجتمع من تغييري      إنني لم أعكر صفو حياتهم أبدا، إنني فقط أخبرهم بالحقيقة ..  فيرونها جحيماً !!”  (هاري ترومان)  /  ومن لم يـذد عن حوضـه بسلاحه *** يـهــــــدّم ومـنْ لايظلــم النـــــاس يُــــظلَـــــــمِ  / قال الفضيل بن عياض :  إذا قيل لك هل تخاف الله؟ فاسكت! .. فإنك إن قلت “نعم” كذبت ! وإن أنت قلت “لا ” كفرت !  /  السفن تنعم بالأمان في الموانيء ، لكنها لم تصنع من أجل ذلك ..!  (جريس هوبر)  /  بعضنا كالحبر وبعضنا كالورق  فلولا سواد بعضنا لكان البياض أصم  ولولا بياض بعضنا لكان السواد أعمى    جبران خليل جبران   /   إذا لم تجد عدلا في محكمة الدنيا ، فارفع ملفك  لمحكمة الآخرة فان الشهود  ملائكة والدعوى محفوظة والقاضي  أحكم الحاكمين.  ‏  منجي باكير


أقوال من الزمن الجميل  ( 1 )


هي مساحة  من فيض الجمال فتحتها لكم  أعزّتي

لتبحثوا فيها عن ذواتكم و آمالكم و آلامكم

و ما يشغل بالكم

كلّ واحد عاقل فيكم سيجد نفسه في قول منها أو أكثر

فقط ليكون شعار دخولك هنا :


~~~~~~~~


وحده العقل السليم من يسعده البحث عن الحكمة و سديد القول


/


سُئل حكيم


بِمَ ينتقم الإنسان من عدوّه ؟؟


فقال : بإصلاح نفسه .!!!



/



يقول شكسبيـــر:-

-تحبني أو تكرهني !‏جميــعها مفضله لدي
‏سوف اكون دائما في قلبك

اذا كنت ‏تحبني /


اذا كنت ‏تكرهني /

سوف أكون دائما في بالك


/

الحقائق التي نسكت عنها تغدو سامة


(الفيلسوف نيتشة)


/

لكل شيء اذا ما تم نقصان، فلا يغر بطيب العيش انسان ~

هي الامور كما شاهدتها دول، من سره زمان ساءته ازمان


أبو البقاء الرندي


/


إذا أردت أن تخطط لسنة فازرع بذرا ،


وإذا أردت أن تخطط لعشر

سنوات فازرع شجرا ، أما إذا أردت أن تخطط لمدى الحياة

فطّور إنسانا .


/


قيل لبعض الحكماء .. بأي شيئ يعرف وفاء الرجل

دون تجربة واختبار ؟
قال: بحنينه إلى أوطانه وتلهفه على ما مضى من زمانه!!


/


أن تضيء شمعة صغيرة خير لك من أن تنفق عمرك تلعن الظلام"


/


كنت أحاول أن أغير المجتمع ...

والآن أحاول أن أمنع المجتمع من تغييري


 

إنني لم أعكر صفو حياتهم أبدا، إنني فقط أخبرهم بالحقيقة ..

فيرونها جحيماً !!”

(هاري ترومان)

/

ومن لم يـذد عن حوضـه بسلاحه *** يـهــــــدّم ومـنْ لايظلــم النـــــاس يُــــظلَـــــــمِ

/
قال الفضيل بن عياض :

إذا قيل لك هل تخاف الله؟
فاسكت! ..
فإنك إن قلت “نعم” كذبت !
وإن أنت قلت “لا ” كفرت !

/

السفن تنعم بالأمان في الموانيء ، لكنها لم تصنع من أجل ذلك ..!

(جريس هوبر)

/

بعضنا كالحبر وبعضنا كالورق

فلولا سواد بعضنا لكان البياض أصم

ولولا بياض بعضنا لكان السواد أعمى



جبران خليل جبران


/


إذا لم تجد عدلا في محكمة الدنيا ، فارفع ملفك

لمحكمة الآخرة فان الشهود

ملائكة والدعوى محفوظة والقاضي

أحكم الحاكمين.

هناك 23 تعليقًا:

الذوق الرفيع يقول...

السلام عليكم
بصراحة حكم في قمة الروعة
أشكرك على هذه الكلمات
التي وجدت بها عني الكثير
ودي :)

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اقوال وحكم وقيم في غاية الروعة و الرقي ..

كلمات عبرت عن ما يوجد في داخلنا

وجدت نفسي بين هذه الكلمات

تحياتي

ياسمين الشام

غير معرف يقول...

سلمت يداك على ما روعة ما قدمت ..

في انتظار ابداعاتك و تالقك

تقبل مروري وتحياتي

ياسمين الشام

غير معرف يقول...

رحلة تأمل بعد قراءه..

وريشة الخيال رسمت إبداعك..

فكانت صورآ مؤطرة بالامتنان..

تقبل مروري..واعجابي..

هبنوس

Unknown يقول...

الذوق الرفيع

يسعد أوقاتك بالخير و الرضاء


أحيانا لمّ تتوه بنا مجريات الحياة

قد نجد أنفسنا في قولة أو حكمة

و نرى ذواتنا فيها لأنها تعبّر بصدق

عمّا يخالجنا ،،، هل طرأ عليك

هذا الشعور ؟؟

هل وجدت نفسك هنا ؟؟

شكرا على التفاعل و المشاركة


منجي

♪♫♪ღÑâğhmät Êhsá$ ღ♪♫♪ يقول...

وجدت نفسي بقووووة
فلقد كنت أقولــ مقوله مشابهـ لهذهـ

يقول شكسبيـــر:-

-تحبني أو تكرهني !‏جميــعها مفضله لدي
‏سوف اكون دائما في قلبك

اذا كنت ‏تحبني /


اذا كنت ‏تكرهني /

سوف أكون دائما في بالك


وتفاجأتـ عندما وجدتها
وغيرها الكثير
اشكرك ياأيها العائد من الزمن الجميلــ....

غير معرف يقول...

وجدت نفسي اعود لقراءة الاقوال والحكم من الزمن الجميل .. وعدت للكتابة لان الكتابة تعبر عما يدور داخلنا ... فوجدت نفسي اقف عند هذه الاقوال واتاملها بقوة لاني فعلا وجدتها تتكلم عني ..

إنني لم أعكر صفو حياتهم أبدا، إنني فقط أخبرهم بالحقيقة ..

فيرونها جحيماً !!”


(هاري ترومان)


قيل لبعض الحكماء .. بأي شيئ يعرف وفاء الرجل

دون تجربة واختبار ؟

قال: بحنينه إلى أوطانه وتلهفه على ما مضى من زمانه!!



وهذه مقوووووووووولة روعة :

يقول شكسبيـــر:-

-تحبني أو تكرهني !‏جميــعها مفضله لدي

‏سوف اكون دائما في قلبك

اذا كنت ‏تحبني /


اذا كنت ‏تكرهني /

سوف أكون دائما في بالك


ومن لم يـذد عن حوضـه بسلاحه *** يـهــــــدّم ومـنْ لايظلــم النـــــاس يُــــظلَـــــــمِ

هل استطيع السؤال لماذا؟؟؟؟

إن لم أَظلم الناس فلماذا أُظلَم ...


اخي الكريم أعتذر عن الكتابة مرة ثانية لكن فعلا المدونة في قمة الروعة و كلماتك تعبر عن الزمن الجميل ......

تقبل مروري مرة ثانية ..

تحياتي ...... ياسمين الشام

Unknown يقول...

ياسمين

أهلا و سهلا بهذا النغم الذي تنثرينه هنا

و جودك على صفحات مدونة الزمن الجميل

أصبح إدمانا !!!!

فلا تبتعدي

Unknown يقول...

♪♫♪ღÑâğhmät Êhsá$ ღ♪♫♪


رائع جدا هذا التعقيب منك !

دليل واضح على نضج عقلك و سموّ فكرك

و عالي ذوقك ...

أترقب عوداتك دوما !!!

شهرزاد المصرية يقول...

نقل جميل يا عزيزى و أقوال حكيمة

أشكرك على جهدك لإفادتى أنا و كل قرائك

تحياتى

ṀiŜs.ĴŋỘộЙ يقول...

السلام عليكم
حقيقه المدونه رائعه
وقد راقت لي كثيرا
فهي رائعه في الطرح والمضمون والفكره
واستوقفتني الكثير من الكلمات
واعجبتني الكثير من الجمل
تمنياتي لك بمزيد من الابداع والتميز
تحياتي

Unknown يقول...

يلسمين الشام

أهلا بك في مدونتك !

كلّ مرّة اكتشف أكثر ما تحتويه نفسك

من جمالية و عقلك من رجاحة ،،،

سعيد جدا بتواجدك هنا


منجي

Unknown يقول...

شهرزاد المصرية

أهلا و سهلا ،،

تحياتي و تقديري لجميل القراءة و الردّ


منجي

Unknown يقول...

قطرة ندى

الأروع هو ما زيّنت ِ به ثنايا المدونة

فعلا كان مرورك شذيّا و ردك أنيقا

في مستوى جمالية نفسك و فكرك


أرجو أن تتعدّد الزيارات و تطّلعي

على أرشيف المدونة !!

شكرا

منجي

الفراشة يقول...

سلمت اناملك على هذه الحكم الرائعة والمفيدة

Unknown يقول...

الفراشة

بارك الله فيك ،،،

أشكر متابعتك و اعتناءك

حكايات إنسان يقول...

أعجبتني كثيراً هذه المدونة أخي العزيز

آرثـر رامبـو يقول...

إنني لم أعكر صفو حياتهم أبدا، إنني فقط أخبرهم بالحقيقة ..

فيرونها جحيماً !!”


(هاري ترومان)


وجدتها مؤلمة بالنسبة لي ؛(

شكرا لك

ميشوقْراطي يقول...

أستاذ منجي ..

أبدعت فانتقيت الحكم فنفعت إن شاءالله ..

شكرا لك من القلب على ما نقلت ..

اخوك

غير معرف يقول...

يقول شكسبيـــر:-

-تحبني أو تكرهني !‏جميــعها مفضله لدي
‏سوف اكون دائما في قلبك

اذا كنت ‏تحبني /


اذا كنت ‏تكرهني /

سوف أكون دائما في بالك


؛؛
؛
صباحك غاردينيا منجي
إنتقاء رائع
حقاً سنبقى في ذاكرتهم
إن حملت قلوبهم حباً او كرهاً "
؛؛
؛
لروحك عبق الغاردينيا
reemaas

حَنيّـن نِضال يقول...

صباح الخير يا صاحب القلم الجميل النابض بفؤاد الزمن الجميل و جمعة مباركة ^__^

تصحيح

سوف اكون دائما في قلبك

اذا كنت ‏تحبني /

سوف أكون دائما ً في قلبك

اذا كنت ‏تكرهني /

سوف أكون دائما في بالك


أما عن نفسي فأنا في هذا الركن


/


كنت أحاول أن أغير المجتمع ...

والآن أحاول أن أمنع المجتمع من تغييري


/

بعد فشل التغير سأصمد الا أتأثر بعمليات الحت و التعرية المجتمعية و أبقى ما حييت بنفس الخلق و الفكر و العقل !

ياسمين الشام يقول...

أسعد الله اوقاتك بكل عطر و جمال

قرأت هذه أتمنى ان تعجبك :

لا تكسرأبداً كل الجسور مع من تحب، فربما شاءت الأقدار لكما يوماً لقاءً آخر يعيد ما مضى ويوصل ما انقطع فإذا كان العمر الجميل قد رحل، فمن يدري فربما ينتظرك عمر اجمل

{ شكسبير}

تقبل مروري الدائم

تحياتي

ياسمين الشام

Unknown يقول...

أهلا ياسمين !

كلّي ثقة في رجاحة عقلك و صواب رأيك

تحياتي و تقديري